الأربعاء، مارس 28، 2007

إلى شاكيرا.. مع تحياتي!


عزيزتي شاكيرا..

تحية عطرة معطرة بالبرفان الذي تحبيه..

وبعد (And so)

ستقفين الليلة للغناء في بلادي.. دعيني أخبرك بالقليل عنها..

أهل بلدي يحبونك سيدتي، تلك هي الحقيقة، ربما لأنك جميلة أكثر من اللازم، أو بمعنى أدق لأنك تعرفين كيف تعبرين عن جمالك بطريقتك الخاصة (التي تروق لنا بالتأكيد)، وربما لأن بناتنا وزوجاتنا وخالتنا وعماتنا وأمهاتنا وزوجات آبائنا وصديقاتنا وزميلاتنا.. كلهن يفقترن إلى جمالك.. وإلى طريقتك الخاصة في التعبير عنه..

آنسة شاكيرا، المعلومة الأولى التي يجب أن تعرفيها عن البلد التي ستغني فيها، هي أن كل رجال هذا البلد يحفظون كليباتك، كل رجل يتمنى أن يكون أحد الراقصين في فرقتك، فئة قليلة فقط من الرجال لا يرغبون في ذلك، فئة خارجة عن النظام.. جماعة أصولية متشددة، إنهم من النوع الذي تطلقون عليه في بلادكم "Bad Boys" لكننا نسميهم هنا "الإخوان المسلمين".. يترأسهم الـ"Bad Boy" الأكبر "morshed"..

هناك أشياء تمنعهم من أن يحلموا بك، أو يتمنوا أن يكونوا راقصين من حولك، لكن لا تهتمي.. حكومة بلادي تهتم بك، وحريصة عليك، لدرجة أنها قامت بالقبض على هؤلاء الـ" Bad Boys "، لتنعمي أنت وفرقتك برقصة هادئة تحت سفح الهرم..

مممم، أنت تكرهين الكذب، أعرف ذلك، كل أبناء الثقافة الغربية يكرهون الكذب، سأخبرك أن الإخوان ليسوا هم فقط من يكرهونك.. هناك فئات أخرى أيضا لا تحبك، أو بمعنى أدق لا تعرفك، فئة أخرى منحرفة عن طريق الحب الشاكيري الجميل، فئة اسمها "كفاية"، عندكم تطلقون عليها "enough".. يرفعون شعارات مثل "we not want more".. اطمئني يا سيدتي، لقد فعلت معهم الحكومة ما يستحقونه، سحلوا بعضهم وقبضوا على البعض الآخر.. ومنعوهم من التظاهر ضدك، لتستمري أنت في مسيرتك المقدسة نحو الإستديج، ليرتفع صوتك بالغناء، من أجل الحرية التي يكرهها أفراد كفاية ويقولون "enough" لها..

أستاذة شاكيرا، حكومة بلادي تحبك جدا، هل تعلمين أن الحكومة في إطار خطتها الخمسية، عفوا، أنت لا تعرفين الخطة الخمسية، سأخبرك أنا بها، فالحكومة عندنا لا تفعل كل شيء دفعة واحدة، بل تفعله خمسة خمسة، تلك هي ثقافة الشعب المصري الذي يشرب الشاي في الخمسينة ويعتبر الخماسين نسمة هواء حلوة، ويموت رجاله في الخمسين لأنهم لا يملكون ثمن دواء يمكنهم من العيش مدة أطول، كما أنهم رفضوا بشدة أن يرحل رئيسهم من الحكم دون أن يحكم فترة خامسة يطبق فيها خطته الخمسية..

نعود لخطة الحكومة التي فعلتها تستقبلك استقبال يليق بك، لقد عدلوا الدستور لأجلك يا أخت شاكيرا، (اسمح لي أن أناديك باسمك الأول دون ألقاب)، عدلوا الدستور حتى يضمنوا أنك ستتمكنين من دخول مصر في أي وقت والغناء فيها، عدلوا الدستور بحيث لا يتمكن الـ"bad boys" أو أفراد حركة "enough" من الوصول للحكم واتباع سياسة متشددة تمنعك من الغناء، عدلوا الدستور بحيث يظل في مصر من هو قادر على دفع 1000 جنيه مصري ثمن تذكرتك، بحيث لا يتمكن أي مصري من حضور حفلتك دون أن يكون مقدرا لقيمة الذي سيسمعه ويراه.. رغم أن مصر كلها رأتك بما فيه الكفاية، وقد سمحت أنت لهم (بكرمك المعروف) برؤية أجزاء من جسمك الخاص، تلك الأجزاء التي لا تزال زوجات مصريات يمنعن أزواجهن من رؤيتها بحجة أنه "haram".. أنت كذلك لا تعرفين ما هو هذا الـ"haram".. نحن نسميه هنا الحرام، هو شيء يشبه الـ"wrong" عندكم..

قفي ولا تهتمي بأي شيء، سيصلك هذا الخطاب ربما قبل أن تخرجي إلى المسرح، سيترجمه مترجمك الخاص، ستتدخل وزارة الداخلية (تلك التي تماثل الـ"FBI") وستمنع وصول هذا الكلام إلى اذنك، هم يخافون على مشاعرك، لكن مترجمك الأمين، سيخبرك بالحقيقة على متن طائرتك الخاصة، ستتأثري بالتأكيد، أنا أعرف أن مشاعرك رقيقة شأن كل شيء فيك، أرجوكي، حاولي ألا تردي على خطابي، لأن كلماتك لن تصل إلى صندوق بريد منزلنا، أو
إلى بريدي الإليكتروني.. ستمنع الحكومة وصوله، حتى لا يلتف الشعب الذي يحبك حول مجنون تلقى خطاب من شاكيرا ترد فيه على خطابه الأول لها..

عزيزتي شاكيرا، غني الليلة، ذكرينا بأم كلثوم ونجاة الصغيرة وسعاد محمد، لكن سامحي مصر والمصريين على أنهم لن يتمكنوا جميعا من حضور حفلتك، سينشغل أهالي قلعة الكبش بالاستماع إلى مطربة مغمورة نشرت شريطها الأول (عندنا ينشرون شرائط كاسيت بتسف، وليس "CD" كما هو عندكم)، تلك التي تغني وحدها "أعتبره قلب وراح اعتبره قصر جراح اتهد ع اللي بانيه".. لا تنزعجي، ستهاجم الـ"FBI" القلعة، وتقبض على الكبش، لأنهم سيظنون أن الأهالي يستمعون لتلك الأغنية نكاية في التعديل الدستوري الأخير الذي قامت به الحكومة لأجلك وحدك..

فيصل هي الأخرى منطقة لن يتمكن سكانها من حضور حفلتك، هل تعلمين أن فيصل هو أسطورة مصرية تمنع السائر في أوله من الوصول إلى آخره في مدة أقل من ساعتين، لكنهم ربما يستمعون لك في المايكروباص الفولكس الصغير، اعذريهم أنهم اعتدوا على الـ"copy rights" الخاصة باغنياتك، لقد حصلوا عليها من النت، من سايبر حقير في الطوابق أو شارع العشرين.. وهي مناطق عشوائية تحبس فيها الحكومة هؤلاء المسرفين الذي انفقوا كل ما يملكون بحيث لم يجدوا في جيبوهم ما يدفعونه نظير حضور حفلتك الجديدة.. حكومتي سيدتي تربي شعب بلادي على الأخلاق الحميدة، على ربط الحزام وعدم انفاق فلوسهم في أشياء بلا قيمة كالدروس الخصوصية أو علاج الأبناء من الفشل الكلوي أو دفع الضرائب الجديدة التي ترفع شعار مصلحتك أولا.. لأن حفلتك أهم..

وأنت في طريقك بعد الحفل مري على شارع فيصل، هذا الشارع الواقف وكأنه رجل شاهد كل كليباتك دفعة واحدة فوقف لها (احتراما وتبجيلا).. اذهبي إلى فيصل وشاهدي كيف يعذب المصريين الذين لم ولن يحضروا حفلتك، هم يهتمون بحفلات أخرى مثل المولد النبوي وشم النسيم (تلك التي يذكرها وزير الخارجية أحمد أبو الـ"Farm" في مؤتمراته).. وقد عاقبتهم الحكومة بالميكروباصات الضيقة والشارع الواقف طول اليوم، إلا أن قلب الحكومة الرقيق جعلها تسمح لهم بنسمة حرية، وهي سماع أغنياتك المضروبة في الكاسيت المضروب بالميكروباص المضروب.. منها يسمعوا صوتك الضارب لآذانهم، ومنها يتحسروا ويعرفوا غلطهم.. "جتهم ضربة في قلبهم"..

سيدتي شاكيرا، لا تهتمي بكل هؤلاء، فقط غني الليلة وحدك، اكتفي بهؤلاء الذي سيحضرون حفلتك، هؤلاء يستحقون سماعك، ولا تهتمي بهؤلاء الذين لن يتمكنوا من الحضور، لا تهتمي بالإخوان أو كفاية.. فحكومتنا المصونة – التي تهتم بك جدا – هتعرفهم غلطهم..

أخيرا مودمازيل شاكيرا، لقد دخلت على الإنترنت أبحث عن صورة لك، وكانت أكثر صورك حشمة تلك التي ظهرت فيها بمايوة من قطعتين، أعرف أنني اثقل عليكي، لكن هل يمكن أن تضعي لنا على الشبكة الدولية للمعلومات بعضا من صورك المحتشمة أكثر، أنا أعرف أن الإحترام ليس بالملابس.. وأنك محترمة في ذاتك وبينك وبين نفسك، لكن هذا طلب من معجب مصري – زي أخوكي - سيتزوج بعد أيام، ولن ترضى زوجته أبدا بوضع بوستر كبير يحمل صورتك بالمايوة في الصالون..

مع أرق تمنياتي بقضاء الله وقدره..

Best whishes

توقيع :

مواطن مصري من شارع فيصل..

هناك 14 تعليقًا:

غير معرف يقول...

الموضوع جميل جدا
بس يا راجل خف شويه على شاكيرا دا انت هتجوز قريب
عموما ألف مبروك بس ابقى اعزمنا على الفرح ;)

أحمد يقول...

للتونيه فقط
لشاكيرا بالذات الكثير من المواقف المعلنة ضد الامبرالية والمخابرات الامريكية والديكتاتورية في العالم الثالث وهو ما ينعكس حتى على أغانيه لو كنت استمعت لها بشكل جيد

البراء أشرف يقول...

منور يا أحمد..

عارف المعلومة اللي بتقول عليها، بس على ما أظن إن تريقتي عليها لا تقل من قدر نضالها ضد الامبرالية..

مفتقدك على الماسينجر

غير معرف يقول...

انت لو شفت الكولومبيات "العاديات" صدقنى هتبوس تراب مصر على المصريات

FATMA يقول...

ههههههههههههه

elkamhawi يقول...

حلو قوى يا براء باشا

دعاء عادل يقول...

هههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههه
haram 3lik
البوست تحفه يا براء
على فكرة انت
Bad Boy

الحلم العربي يقول...

اعجبتنى التدوينة جدا...ربط رائع بالاحداث الجارية.......فتح الله عليك

فوكيره يقول...

ههههههههههههههههههههههه

دماااااغ

غير معرف يقول...

حلو اوى ,احييك.

غير معرف يقول...

هو حرام مغنية اجنبية تيجى تغنى فى بلادنا؟؟؟؟؟؟؟ انتو مكبرين الموضوع كدة لية؟ عايزين البلد تفضل متخلفة و مفيهاش حفلات ؟ اية يعنى لما تغنى شاكيرا؟ حصل حاجة؟ بالعكس دية حتى قالت انها فخورة اوى انها غنت فى مصر... انا حضرت الحفلة كانت جميلة... متتقدمو شوية ... اية التخلف دة

اميرة

غير معرف يقول...

هههههههه لززززيز المقال

عنجد براء إفتكرتكـ بالبداية معاها ..

بس كويس ماطلعتش وياها

شكررراً عالمقال .. والف مبروكـ ليكـ ولـ دعاء

أختكـ .. ميمي من السعودية

غير معرف يقول...

تدوينة ممتازة جدا
انا اعتقد ان شاكيرا سوف تبكي تأثرا من مشاعرك الهفهافة
ارجو ان خطيبتك متقراش التدوينة دي خوفا من حدوث اي حروب عالمية
ثم يا راجل يا مفتري حرام عليك مين اللي قال ان شاكيرا ما لهاش الا صور محتشمة ؟ طب عيني في عينك كده الصورة اللي انت - بنفسك ناشرها مع المقالة حشمة ولا مش حشمة ؟
هه ؟

ملحوظة اخيرة ومن باب العلم بالشيء ولا الجهل به
شاكيرا من اصل لبناني واسمها الحقيقي شاكيرا مبارك !!!!!!! والله العظيم ما باهزر هيا كده حتي شوفوا بنفسكم
اظن مفيش اتساق اكتر من كده
شاكيرا مبارك تغني في البلد المبارك في حفلة في عهد الرئيس المبارك

قشطات يا بلد

أحمد علم الدين

غير معرف يقول...

حاجه جميله يا عريس