الاثنين، يناير 22، 2007

حفلة 12.. التي تحرش بها الإخوان!



الذين خافوا ولطموا الخدود بعد حصول الإخوان المسلمين على 88 مقعد في مجلس الشعب وأعتبروا أنها مقدمة لأن يحكموا مصر بعد ذلك بالجلوس على العرش مكان الأب والنجل والعائلة الكريمة.. الذين خافوا من ذلك عليهم أن يتركوا خوفهم ويطمأنوا.. لأن الإخوان حكموا مصر فعليا، بالـ88 نائب.. دون حاجة منهم لأن يجلسوا على عرش مصر(!).. يحدث هذا لو أن المعلومات التي قرأنها - والتي لم يكذبها أحد - صحيحة.. وغير كاذبة أو ملفقة..

"قرار وهابي"..

قالها أحد أصدقائي وهو يقرأ قرار وزارة الداخلية ومباحث الآداب بإلغاء حفلة 12 من سينمات القاهرة، حتى لا تتكرر حوادث التحرش التي حدثت من قبل.. وفي ذيل الخبر لمحت "المصري اليوم" إلى أن "القرار يقف وراءه بعض نواب مجلس الشعب من الإخوان"..

ولأني لست من جحافل المطالبين باعتذار "المصري اليوم" عن تغطيتها لأحداث استعراض "صامدون" (العسكري أو الفكاهي)، فإنها بالنسبة لي مصدر موثوق، بالإضافة إلى أن الإخوان أنفسهم لم يعترضوا أو ينفوا عن أنفسهم "تهمة" الوقوف وراء قرار إلغاء الحفل.. ربما لأن بعض الإخوان (وليسوا جميعا) يرون في إلغاء الحفل "شرف".. يستحق الواقفون وراءه الإشادة والشكر.. والعرفان من الإخوان!

في حين تظل مطالب الإعتذار من نصيب "المصري اليوم" التي مارست حقها الطبيعي في تغطية "حدث مهم"، ربما يجب أن تعتذر عنه، إلا أني أتذكر أن أستاذ لي (إخواني) علمني أن حملات الإعتذار هي دليل على ضعف الموقف وقلة الحيلة وسوء المنقلب.. في المال (الذي تمت مصادرته) والقيادات (التي ذهبت إلى طره).. والأولاد (المسجونين ضحية تصريحات غير مسؤلة ونظام أمني واقف على الواحدة)..
المهم..

اجتمع ضابط مباحث الآداب في لية خميس مفترجة معروف أنها (كأي ليلة خميس) موسم لمباحث الآداب في مهاجمة أوكار الدعارة والشقق المفروشة، لكن الضابط رأى أن "يجفف منابع" الدعارة والتحرش، ويستجيب لضغط بعض نواب البرلمان، ليجتمع مع مديري قاعات العرض السينيمائية في القاهرة ويبلغهم بالقرار السامي.. "السينمات تقفل بدري.. والمشاهدين يروحوا يناموا.. وبلاش حفلة 12.. لأنها السبب في التحرش".. !

إذن فالسبب من وجهة نظر الضابط ووجهة نظر من وقفوا وراءه (لو أنهم الإخوان أو غيرهم)، أن الشباب المتحرشين الوحشين لم يسمعوا كلام امهاتهم ويناموا بدري بعد ما ياخدوا دش ساقع ويشربوا لبن دافي ويقرأوا المعوذتين ويبطلوا يتفرجوا على ميلودي ومزيكا وميقروش كتب إحسان عبد القدوس ويوسف السباعي لأنها مثيرة.. وكل ما سبق نصائح تجدها على مواقع الانترنت الاسلامية وفي كتب يتم بيعها على الرصيف بجنيه ونص تحمل عناوين أكثر إثارة من كتب عبد القدوس (الأب) والسباعي.. الله يرحمهم..

إذن فالحفلة الملعونة هي السبب..

عن نفسي لو كنت متحرش جنسي (كنت أتمنى لولا أني تزوجت مبكرا لأقفل على نفسي أبواب التحرش والجنسي).. لو كنت كذلك لرأيت أن الحل الوحيد لإعادة حلفة 12 التي يحلو فيها التحرش وقلة الأدب.. الحل الوحيد هو أن أتحرش بقوة أكبر في حفلة 9 و6 و3.. بل ربما اجتهدت في أن يصبح لي نشاط تحرشي مبكر في حلفة 10 صباحا.. من باب أن البكور فيه بركة.. حتى لو كان بكور في التحرش!

ربما أفعل ذلك ليدرك الذين رأوا أن السبب في التحرش هو حفلة 12 أن دعواهم باطلة، وأن الدليل العملي على ذلك هو أن يظهر التحرش في كل مكان وزمان ليثبت فشل نظريتهم..

الحمد لله أن الموضوع مر على خير، أقول "على خير" لأن إلغاء حفلة 12 شر ما بعده شر، لأننا سندرك وقتها أننا أمام بلد فيها قوتين.. الأولى اسمها اتحاد مباحث الآداب مع جماعة الإخوان تحارب السينما والحفلات المتأخرة وتترك كازينوهات شارع الهرم لأن الذين يسهرون فيها لا يتحرشون جنسيا بالسيدات.. بل أن السيدات أنفسهن يفعلن ما هو أسوأ!

والقوة الثانية اسمها (مش عارفه) تحارب المظاهرات في المساجد وتخترع الآذان الإليكتروني وترفض تعيين المنتقبات في وزارة الأوقاف.. قوتان فقط تحكمان مصر.. بترتيب الأقوى فالأضعف..

مر الموضوع بسلام.. وأعلنت وزارة الداخلية في بيان لها (أول بيان أحترمه) أن إلغاء الحفلة كان قرار فردي من الضابط، لا يعبر عن رأي الوزارة، وأنه لم يأخذ رأي القيادات في هذا القرار.. وأن القرار "كأن لم يكن".. وأن الحفلة تعمل كما هي.. ولا صحة عن إلغاءها.. وعاشت حفلات منتصف الليل حرة مستقلة.. حتى لو كان فيها تحرش!

لكن نواب الإخوان، شأنهم شأن الإخوان جميعا، يرون أن السكوت علامة "عدم الرضا"، وأن الرد على الإشاعات يزيدها، وبالتالي فإن أحدهم لم يخرج ليزيح عن النواب التهمة بأنهم وراء قرار المنع الذي تم إلغاءه.. أو حتى يدافع عن وجهة نظره ويوضح لنا الأسباب التي يراها النواب دن أن نرها نحن..

رد الإخوان الوحيد كان الصمت (كالعادة).. فإخوان هذه الأيام يردون بالصمت أو بتصريحات المرشد.. ولا يقتدون بوزارة الداخلية (الظالمة الفاسدة) التي تملك الجرأة لتقول أن ما حدث "تصرف غير مسئول".. و"كأن لم يكن"..

الحمد لله أن في مصر عقلاء (لا أقصد وزارة الداخلية)، يرون في حفلة 12 قيمة جميلة، للساهرين في سينمات القاهرة.. والمتجولين في شوارع وسط البلد القديمة.. يشربون حمص الشام بعد خروجهم من الحفلة.. التي هي - في الغالب - تعرض فيلم أجنبي رومانسي لا يحظى باهتمام متفرجين حفلة 9..

يشربون الحمص ويجلسون على البورصة حتى مطلع الفجر الذي يركعون ركعاته في الحسين.. آخذين الطريق من "البورصة" إلى المسجد في ضحك ولعب وجد.. وحب.. آمنين على أنفسهم.. ولاد وبنات.. لأن البنت التي تتأخر خارج منزلها لتحضر عرض يبدأ بعد منتصف الليل (العرض يبدأ الساعة 1).. فهي بالتأكيد مع زوجها أو أخوها أو أبوها أو خالها أو عمها أو حتى ابنها.. لأنها لن تحتمل دخول بيتها "وش الفجر" دون أن تحصل على رخصة (اجتماعية وليست دينية) بفعل ذلك...

أنا عن نفسي من الذين يفعلون ذلك (ومعي زوجتي).. لأن مواعيد عملي لا تنتهي قبل التاسعة، كما أني لا أحتمل حضور حفلة مبكرة مزدحمة بطلبة الثانوي والـ"حبيبة".. وهم نوعية تختفي من حفلة منتصف الليل.. التي أفضل أنا وأمثالي دخولها للأسباب السابقة..

هؤلاء – مرتادي حفلة منتصف الليل - لم يرتكبوا جرم التحرش.. ولم يتحرش بهم أحد سوى تحالف الآداب مع الإخوان.. وأن من حقهم أن يستمروا في حياتهم الطبيعية.. دون أن يجدوا ما يزعجهم.. كفى أنهم ابتعدوا عن الإزعاج بأنفسهم.. وتركوا لنواب المجلس الحديث عن السياسة وحكايتها.. ليقضوا ليلتهم ما بين "الحسين" و"البورصة".. والفيلم الرومانسي بسينما وسط البلد.. وحمص الشام!

* المقال – طبعا – يعبر عن رأي البراء أشرف، ولا يعبر عن الرأي الرسمي للموقع.. كما أن الموقع نفسه.. لا يعبر عن الرأي الرسمي – أو غير الرسمي – لأي جماعة أو تيار!

هناك 13 تعليقًا:

مصـ( الخير )ـعب يقول...

حلوة منك يا براء.. خلصت كلامي ليك

بالنوسبة للإخوة المعلقين ..

اللي عنده كلمة حلوة يقولها.. أو فليصمت إلى الأبد!

اللي مش عاجبه الموضوع.. بدل ما يفقع مرارتنا ومرارته قبلها و يعصر على نفسه شادر ليمون علشان يقرا وتلاتة تانيين علشان يعلق ويخلينا نعصر خمسة شوادر مرة واحدة يوفر جهده أحسن..

يدوس على أحد الاختيارات التالية :

1) alt+f4

2) ctrl+w

3) اضغط على علامة x في أعلى المتصفح من اليمين

عبدالرحمن رشوان يقول...

السلام عليك أخى الحبيب براء
أرجوا أن تتذكرنى
أخوك عبدالرحمن رشوان
وحشتنى جدا والله ووحشنى عبادة جدا
متنساش تسلملى عليه جدا
أما بخصوص حفلة 12 فأنا أقدر جدا ما حدث لك بعد تعرضك للهجوم الشديد جراء نقدك لبعض تصرفات الاخوان وأقول نحن والمجتمع والاخوان وغير الاخوان هم نتاج هذه البيئة التى تقدس الأب والرئيس والكبير وهذه ميزة ولكن لها سلبياتها وما تعرضت من نقض (بالضاد)هو أحد سلبياتها وأقول لك ونحن نتعامل مع هذا المجتمع يجب أن نضع فى حسباننا ان ردة فعله ستكون بهذه الطريقة حتى لا نحبط وبالتالى يكون الانقلاب من الطرح الموضوعى البعيد عن الاهواء الى الطرح المتحيز الناتج عن تجارب شخصية
وأخيرا أقول لك أتمنى أن أسمع ردك على مافلت
ومتنساش تسلملى على عبادة

البراء أشرف يقول...

إزيك يا عبد الرحمن.. هوصل سلامك أكيد لعبادة اخويا..

بالنسبة لكلامك.. فأنا أعتقد غن الخوف من ردود أفعال القراء هيخلينا منكتبش أصلا..

وأنا منكرش اني فعلا كنت بدأت أخاف من الكتابة عن الإخوان أكتر من خوفي من الكتابة عن الرئيس وولده وحكومته..

عموما.. أنا زرت مدونتك وسعيد إن شخص أخواني جدا في افكاره كما يظهر من مدونتك قادر على التعامل مع الآراء المختلفة معه بهذا القدر من الرقي..

شكرا يا عبد الرحمن وعلى أمل لقاؤك قريبا

محمد القط يقول...

بالنسبة لمصعب..
أولاً :المدونة فيها حرية الرد على صاحبها لإما كان من الاساس لغى التعليق على مقالاته..
ثانياً: معلش يعني في الكلمة إنت إيه إلي حشرك في النص من الاساس ونصبك مدافع عن البراء في حين إن عنده لسان طوله مرتين ولا إنت مالكي أكتر من مالك
ثالثاً :تعليقي على المقال وبالعند فيك يا سي مصعب افندي هو في مشكلة في دنيا الصحافة المصرية هي عدم التوثيق من مصدر الاخبار ..
يعني البراء مثلاً مكلفش نفسه عناء الاتصال بالإخوان واعتمد على جريدة المصري اليوم إلي هي بدورها ناقلة علاقة الاخوان بالموضوع عن مصدر مجهول ومقلتش هو مين المصدر في حين إن الموضوع طلع في الآخر ملوش علاقة بالاخوان..
فيتضح في الآخر إن الموضوع مبني على الهوا ..ولما حد ينتقد ولا يحب يوضح زيي مثلاً يطلع واحد زي مصعب مثلاً ويقول كله يحط لسانة في بقه وميفتحش خاشمة بكلمة وإلا حيكون معادي للفكر والابداع ولحرية الصحافة ..وكلام وبتاع وشاي بنعناع..
طيب يا عم مصعب ..أنا مش هعصر لمون وهعلق وكب على نفسك إنت بقى فنطاس خل يمكن تهدى شوية!!
ومش عجبني كلام سي البراء ولا أنا مقتنع بإلي هو كاتبه من الاساس وشايف إن الموضوع لا الغرض منه الكتابة ولا حرية رأي ولا توضيح حاجة للرأي العام ولا حتى حصل اشباع رغبة أو شهوة الكتابة عند البراء..
ورأيي إن الموضوع وراه حاجات تانية ومن اسلوب الكتابة ..زي إشفاء غليل مثلاً ولا حاجة كده من باب العناد بتفكرني بعيل إسمه حيرم عندنا في الحارة زمان وكان وحيد أمه وابوه وكان بيتهم بايظ يعني الراجل والولية بيضربو بعض بالواد ..وكانو مدلعينه لدرجة البواظان فكنا نلعب الكورة فلما ميعجبوش الوضع ولا يحس إنه هيتغلب يروح رامي الطوب بتاع العورض ورامي الكورة في الخرابة..
المهم انا شايف إن البراء شخصيته أقرب للواد ده !!

ولو بصينا على الموضوعات إلي بتثار حوالين الاخوان هنلاقي إن في ثلاث أو أربع موضوعات بتثار في اليوم ..يعني الاخوان يسيبو حالهم والناس إلي في السجون وقضايا البلد ويقعدوا يدبغوا بيانات نفي عن الاشاعات إلي بتطلع عليهم كل يوم..يا راجل دا حمدي رزق ليه كل يوم عمود عن الاخوان وكأنهم خدو أمه من تحت أبوه ..فاضيين بقى الاخوان للرد على حمدي رزق ولا المصري اليوم ولا لروزاليوسف ولا نهضة مصر..
ولا غيرهم كتير..
بالنسبة للموضوع بتاع الاخوان وحفلة نص الليل ..
هي كلمة أخيرة ..في فرق كبير بين حرية الرأي ..وحرية الكدب !!

ملحوظة: مصعب
روح استحمى ب خل !!
ملحوظة تاني: لم التقي يوماً بالبراء اشرف ..وده تاني موضوع اقراه ليه بعد موضوع تصريحات مرشد الاخوان عن طلاب الازهر والعرض الذي كان..وده أول تعليق بعلقه..ومعتقدش إني هشوفه خلال الثلاث سنين إلي جايين لأني بره مصر من ثلاث سنين ومش هرجع قبل ثلاث سنين تانيين إن شاء الله ..نظراً ..لأني مش فاضي !!!

ملحوظة تالتة: مش فاكر ..نسيت!!

عبدالرحمن رشوان يقول...

أكرمك الله براء
وآمل لقاؤك قريبا أيضا
وجزاك الله خيرا على الاهتمام والرد
أويدك أن الخوف من الكتابة لأجل القراء خطا ولكن لا تكون الكتابة لكى أثبت عدم الخوف من القراء
ولعلك ترى أن جمال النصيحة يأسر القلوب وقسوتها ينفرها وقد وصانا الرسول بهذا
على العموم لا أخفى إعجابى بأسلوبك
وأتمنى لك التوفيق فى حياتك

غير معرف يقول...

يابراء حاول تعرض نفسك على دكتور نفساوى بسرعه احسن شكلك كده جالك عقده من الاخوان
يااخى احترموا نفسكم
مش مكسوف من اللى انت كاتبه ده اسال اى واحد (اكيد مش مصعب (هيقلك عيب انت كده اسلوبك بقى عامل زى اللى لابد فى الدره
وبتحاول تبرد حاجه جواك بالشكل ده
وبعدين احترموا نفسكم كمان مرة
لما انتم بتخافوا من التعليقات ومن مواجهة الناس يبقى تقعدوا على جنب وماتقرفوناش
اه حاجه اخيرة ارجو ان تعليق الاستاذ محمد القط يكون بردك وكييف مصعب

غير معرف يقول...

روح ياشيخ ربنا يرزقك بظابط امن دوله يتحرش بيك
ده انت ماطلعتش تنين
ده انت
...........
ديناصور

المعداوى انا

غير معرف يقول...

براء خش عاللينك ده وشوف الأخ محمد القط ده بيفكر ازاي
http://masr.20at.com/article.php?sid=1451
الحقيقة واضح ان هو شخص مش محترم خالص يعني بيشتم ويقل أدبه عالشخص عشان خاطر أسيادنا الإخوان

معلش تعمل إيه ناس مديةعقلها أجازة طوييييييييلة
ويساقون كما تساق البهائم

غير معرف يقول...

الأخ إلي معلق فوق

نظراً لإني الفترة دي مكلف بشغل هيكون كله متعلق بالإنترنت..فمن حظك العاثر إنك قاعدلك..لمدة سنة تقريباً!!

أولاً: ده اسلوبي في الكتابة وأسلوبي في حياتي عموماً..إلي يعرفني من كخاليق ربنا إلي بيدخلو النت وبيستخدموه يقولولك ..إن محمد القط هي دي طبيعته من يوم ما تواجد على البسيطة منذ ما يقرب من 27 سنة تقريباً !

ثانياً: إلي قلته ورديت بيه على معاذ عامر في موقع عشرينيات ده خاص بيني وبينه فإيه إلي حشرك انت في النص !!

ثالثاً : بالرجوع إلي ما تم نشره في عشرينيات ..فأظن إني مطولتش لساني على صاحبنا معاذ بقدر ما انت طولت لسانك عليه في مدونة مش بتاعتك ولا بتاعتي..يعني من الآخر للمدونات حرمات ..ولولاش احنا الاتنين ضيوف على مدونة البراء اشرف انا كنت سمعتك من "المتنقي خيار" على رأي شادية أم حيرم إلي استشهدت بمواقفة العيالي في تعليقي السابق !!

رابعاً: استأذنك تقرا الاربع تعليقات إلي علقتهم وهي مكنتش تعليقات ده كان حوار جانبي بيني وبين واحد اسمه معاذ عامر في عشرينيات على اللينك إلي معاليك حطيته بدون مناسبة في تعليقك هنا..وكمان اقرا تعليقي كويس إلي فوق ..وفي رأيي إن التعليقات كلها مخرجتش عن آداب المدونيين المتعارف عليها ومجرحتش حد بشتيمة ولا بإتهامه إنه مش محترم ولا إنه مسحوب زي البهيمة ولامؤخزة !!

ورجاء الوضع في الاعتبار

*إن حواري مع معاذ عامر كان حوار على موقع عام مفتوح للجميع.. وكان حوار جانبي ..رد على جزيئيات محددة !!

*إن اسمي معروف للجميع وهو ده اسمي الحقيقي لأني مش من هواة الاختباء خلف اسماء وهمية ..أو إني جبان مذعور ..مبكتبش اسمي من الاساس !!

*علاقتي بالاخوان ..زي علاقة مريض السكر بالمشبك الدمياطي..أو مريض الضغط بالمش الصعيدي !!

من الآخر ...من قرائة تعليقاتي في عشرينيات ورجاء قرائة الحوار كامل بيني وبين معاذ ..وقرائة تعليقي هنا ..وفي النهاية هتعرف مين هو إلي مش محترم ...ومين هو إلي بيشتم ..ومين هو إلي مسحوب زي ...البهيم !!

محمد القط يقول...

الأخ إلي معلق فوق

نظراً لإني الفترة دي مكلف بشغل هيكون كله متعلق بالإنترنت..فمن حظك العاثر إنك قاعدلك..لمدة سنة تقريباً!!

أولاً: ده اسلوبي في الكتابة وأسلوبي في حياتي عموماً..إلي يعرفني من مخاليق ربنا إلي بيدخلو النت وبيستخدموه يقولولك ..إن محمد القط هي دي طبيعته من يوم ما تواجد على البسيطة منذ ما يقرب من 27 سنة تقريباً !

ثانياً: إلي قلته ورديت بيه على معاذ عامر في موقع عشرينيات ده خاص بيني وبينه فإيه إلي حشرك انت في النص !!

ثالثاً : بالرجوع إلي ما تم نشره في عشرينيات ..فأظن إني مطولتش لساني على صاحبنا معاذ بقدر ما انت طولت لسانك عليه في مدونة مش بتاعتك ولا بتاعتي..يعني من الآخر للمدونات حرمات ..ولولاش احنا الاتنين ضيوف على مدونة البراء اشرف انا كنت سمعتك من "المتنقي خيار" على رأي شادية أم حيرم إلي استشهدت بمواقفة العيالي في تعليقي السابق !!

رابعاً: استأذنك تقرا الاربع تعليقات إلي علقتهم وهي مكنتش تعليقات ده كان حوار جانبي بيني وبين واحد اسمه معاذ عامر في عشرينيات على اللينك إلي معاليك حطيته بدون مناسبة في تعليقك هنا..وكمان اقرا تعليقي كويس إلي فوق ..وفي رأيي إن التعليقات كلها مخرجتش عن آداب المدونيين المتعارف عليها ومجرحتش حد بشتيمة ولا بإتهامه إنه مش محترم ولا إنه مسحوب زي البهيمة ولامؤخزة !!

ورجاء الوضع في الاعتبار

*إن حواري مع معاذ عامر كان حوار على موقع عام مفتوح للجميع.. وكان حوار جانبي ..رد على جزيئيات محددة !!

*إن اسمي معروف للجميع وهو ده اسمي الحقيقي لأني مش من هواة الاختباء خلف اسماء وهمية ..أو إني جبان مذعور ..مبكتبش اسمي من الاساس !!

*علاقتي بالاخوان ..زي علاقة مريض السكر بالمشبك الدمياطي..أو مريض الضغط بالمش الصعيدي !!

من الآخر ...من قرائة تعليقاتي في عشرينيات ورجاء قرائة الحوار كامل بيني وبين معاذ ..وقرائة تعليقي هنا ..وفي النهاية هتعرف مين هو إلي مش محترم ...ومين هو إلي بيشتم ..ومين هو إلي مسحوب زي ...البهيم !!

أنس الشامي يقول...

http://www.boswtol.com/5gadd/nsahsah_128_010.html

و النبي يا براء تشوف اللينك ده و تبطل فوبيا الإخوان اللي بتجيلك كل شوية ...

كل ما يحصل حاجة يبقى الإخوان مسئولين عنها زي ما حضرتك شايف ...

يا ريت اللي عايز يبقى صحفي كبير و متميز يشق طريقه لهدفه بمهنية و موضوعية مش يشقه على طريقة عبدالله كوكو و كرم جبر ...

حاجة غريبة صحيح ...

يلا ربنا يهدي الجميع ...

أشرف حمدي يقول...

الإخوان آفة اجتماعية لابد من القضاء عليها
سنتحول قريبا الي سعودية أخرى يعاني شعبها من الكبت والشذوذ والانفلات الاجتماعي المستتر تحت نقاب أو جلباب ولحية
قررت تصميم لوجو لا للأخوان لوضعه علي مدونتي قريبا
فالأمر بصراحة مستفز
مصر حتفضل طول عمرها مصر
مش سعودية ولا هباب

أحمد الشاعر يقول...

الأخ محمد القط
يعجبني منطقك رغم إختلافي في بعض آرائك
اتمنى التواصل
عبر الميل طبعا لأني كمان مغترب في بلاد الدرهم
ahmed_elshaer@yahoo.com